Monday, 28 November 2011

اول انتخابات لمجلس الشعب بعد ثورة 25 يناير #EgyElections

طبعا اليوم (28 نوفمبر 2011 ) غني عن التعريف .. هو اول يوم للانتخابات نزيه في مصر و ان كان يشوبها بعض المشاكل و الاخطاء .. لكن كل هذا طبيعي بل و بالعكس كان من المتوقع حدوث الاسؤ ..  


سأعرض بعض التغريدات التي شهدها تويتر لهذا الحدث -حسب وقت ظهورها - تليها صور أكثر من رائعه  تدل علي مدى شهامه و نبل المصريين : 


رانيا خالد @Ranya5aled : 

  •  قبل ما تنزل فكر كويس ... هتقف قدام ربنا تقله اخترت فلان ليه ؟؟؟ #egyelect
  • صوتك شهاده ... هتتحاسب عليها #egyelect


أحمد عبد المنعم @AhmedMoneim: 
  • العدد ده لو كان نزل من زمان كنّا وقعنا مبارك من غير ثورة. #egyelections
أحمد عمرو @AAmrS: 
  • لكل مصري لسه بيعادي شباب الثورة و يدعي أنهم خربوا مصر، أنظر حولك و تذكر من ضحى بروحه أو عينه أو أصيب في سبيل حريتك اليوم#Tahrir #Elections
فاضل سليمان @FadelSoliman: 
  • أيا كان إنتماء المرشح الذي ستصوت له. اللي هيكسب هي مصر. 
أحمد عيسوي @ahmedessawy: 
  • ماشي وراء هوى الحق والعدل ولا بتضحك علي نفسك و ماشي وراء هوى النفس !؟؟ #EgyElections
  • مشهد جميل ناس بتتكلم عليه هو اقبال كبار السن . لانها بتوكد لينا معني الامل حقاً صدق رسول الله : إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها
  • صورة اكثر من رائعة مع بدأ انتخابات اليوم #Egypt #Elections2011 #EgyElections للجيش المصري مش المجلس العسكري هناك فرق :)
  • لو انتمائك لحزبك أكبر من دينك فأعرف ان فيه عندك مشكله ! #thoughts
    شهارده حق برضو زي ما فيه ناس معرفتش تصوت و ناس طلع عينها .. في ناس طالعه مبسوطه زي الي كانوا في مدرسة مصطفى مشرفه بالتجمع الاول
خالد عادل @KhaledAdel: 
  •  #egyelec بداية السيطرة الإسلامية ظهرت في الأنتخابات اهوه.... فاصلين لجان الرجالة عن الستات :D
أحمد العلي @A_Alley:

  • بقولها وأنا عاصر على نفسي كيلو وربع ليمون...ظابط الشرطة اللي كان في اللجنة كان راجل ذوق جدا و هادئ ومحترم #Fact#EgyElections













Saturday, 26 November 2011

تجربتي في انتخابات المصريين بالخارج لمجلس الشعب 2011

Thursday, 24 November 2011

تعليق الشيخ راغب السرجاني عن الاحداث التحرير 24 نوفمبر - الخميس

هذا هو تعليق و رؤيه الدكتور راغب السرجاني عن أحداث التحرير في ظل الموقف الحرج الذي تشهده البلاد و في وقت أصبح الحيرة للجميع هي سيد الموقف .. 

من كلام الدكتور راغب السرجاني في الفيديو :
  • المخلص للبلد هو الي يقول رؤيته بصدق.. مش الي يمشي مع الموجه ايا كانت هذه الموجه.
  • المجلس مش عايز مصر تستقر وتختار ممثلينها لان بالتالي يقدر الراجل الي في الكرسي يضغط بشرعيه الناس الي مرشحاه عليهم.
  • الي الان مفيش حد شرعي في مصر بيحكمنا!المجلس اختيار مبارك .. و هو الذي يحاكم قتله الشهداء ! يجب الاقدام علي مجلس شعب للضغط علي المجلس بشرعيه
  • الشوري مهمه و الامه لو مشيت وراء راي فرد حتضيع مهما كان هذا الفرد .. الرسول نفسه كان بينزل رأي اصحابه
  • انا لا اتكلم بأسم الاخوان .. انا واقف علي مسافه متساويه و متوازيه من الاخوان و السلفين و الجماعه الاسلاميه .. و غيرهم .. كل دول انا منهم و هما مني
  • ليست مرشح لمجلس الشعب او الشوري ولا ليا مكان في وزاره .. عايز الخير للبلد .. انا شغال في التاريخ و تحليله علشان انفع المسلمين في الواقع الي هما عايشين فيه دلوقت.

باين جداً انه كان متحفظ علي راي الشيخ حازم بس الكلام كان ضمني مش كل الناس حتاخد بالها من الموضوع دا!

Wednesday, 16 November 2011

رأي الشيخ الشعراوي في قليلات الحظ من الجمال


هذا هو من نص حديث لشيخنا الشعراوي رحمه الله عند تفسير 
وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الْأَنْفُسُ الشُّحَّ وَإِنْ تُحْسِنُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (128)

------------------
ولايظنن رجل أن هناك امرأة هي مجمع كل الجمال والخيرات؛ لأن كل خصال الخير التي تتطلبها الحياة، قد لا تتوافر في المرأة الجميلة. بل قد توجد في المرأة التي ليست على حظ من الحسن؛ لأن ذات الحسن قد تستند إلى رصيد حسنها. أما التي ليس لها حظ من الحسن فهي تحاول أن تكون أمينة ومطيعة ومدبرة وحسنة التصرف مع أهل زوجها؛ لأنها تريد أن تستبقي لنفسها رصيد استبقاء.

ولذلك نجد اللاتي ليس لهن حظ من الحسن هن الغالبية الكبيرة في حمل أعباء تكوين الأسرة، فلا يصح أن يأخذ الرجل الزاوية الوحيدة للجمال الحسيّ، بل عليه أن يأخذ الجمال بكل جوانبه وزواياه؛ لأن الجمال الحسيّ قد يأخذ بعقل الرجال، لكن عمره قصير. وهناك زوايا من الجمال لا نهاية إلا بنهاية العمر.

وقد حدَّثونا عن واحد من الصالحين كانت له امرأة شديدة المراس والتسلط عليه، وهو رجل طيب فقال لها: آه لو رأيتني وأنا في دروس العلم والناس يستشرفون إلى سماعي. لقد ظن أنها عندما تراه في مجلس العلم سترتدع، وتكون حنونة عليه.

وذهبت لحضور درس العلم، ورآها، وظن أن ذلك سيزرع هيبة له في قلبها، وعاد إليها آخر النهار وقال لها: لقد رأيتني اليوم. فقالت: رأيتك ويا حسرة ما رأيت، رأيت كل الناس تجلس باتزان إلا أنت فقد كنت تصرخ.

وحدثونا عن هذا الرجل أن الله كان يكرمه بالمدد جزاء صبره على امرأته، وكان المريدون يرون إشراقات الله في تصرفاته، وماتت امرأته. وذهب المريدون ولم يجدوا عنده الإشراقات التي كانت عنده من قبل. فسألوه: لماذا؟ فقال: ماتت التي كان يكرمني الله من أجلها.

فكما أن المطلوب من المرأة أن تصبر على الرجل، فالرجل مطلوب منه أن يصبر على المرأة. والذي يصبر عليها يؤتيه الله خيرها؛ ولذلك قالوا: " إن عمران بن حطان كان من الخوارج وكان له امرأة جميلة وكان هو دميم الملامح، فنظرت إليه زوجته مرة وقالت: الحمد لله فقال لها: على أي شيء تحمدين الله؟ قالت: على أني وأنك في الجنة. قال: لم؟. قالت: لأنك رزقت بي فشكرت، ورزقت بك فصبرت، والشاكر والصابر كلاهما في الجنة.

ولا يظنن واحد أنه سيجد امرأة هي مجمع الجمال والحسن في كل شيء، فإن كانت متدنية المستوى في جانب فهي متميزة في جانب آخر، فلا تضيع الامتياز الذي فيها من أجل قصورها في جانب ما. وزوايا الحياة كثيرة. وقلنا سابقاً: إنه لا يوجد أحد ابناً لله، بل كلنا بالنسبة لله عبيد. ومادمنا جميعاً بالنسبة لله عبيداً وليس فينا ابن له. وسبحانه أعطانا أسباب الفضل على سواء، فهناك فرد قد أخذ الامتياز في جانب، والآخر قد نال الامتياز في جانب آخر - هذا النقص في زاوية ما، والامتياز في زاوية أخرى، أراد به الله أن يجعل مجموع صفات ومزايا أي إنسان يساوي مجموع إنسان آخر حتى يتوازن العالم.

فإن وجد الإنسان شيئاَ لا يعجبه في المرأة، ووجدت المرأة شيئاً لا يعجبها في الرجل، فعلى الرجل أن يضم الزوايا كلها ليرى الصورة المكتملة للمرأة، وأن تضم المرأة كل الزوايا حتى ترى الصورة المكتملة للرجل.

والرجل الذي ينظر إلى كل الزوايا يحيا مرتاح البال؛ لأنه يرى من الزوايا الحسنة أضعاف الزوايا التي ليست كذلك، والذي يرضى هو من ينظر إلى المحاسن. والذي يغضب هو من ينظر إلى المقابح. والعادل في الغضب والرضا هو مَن ينظر إلى مجموع هذا ومجموع هذا، فالحق سبحانه وتعالى يريد أن تُبنى الأسرة على السلامة.

Sunday, 13 November 2011

ألغاز اسلاميه فيها فكر

حقوم بسرد بعض الالغاز طرحها الشيخ محمد العريفي علي حسابه الخاص علي تويتر لانها عجبتني و حبيت اشارككم بيها و للعلم ممكن الاستفاده منها برضة لما الواحد يطلع رحله مع اصحابه او لما يحب يلقي فوزير علي اشخاص معينه في تجمع معين .. ألغاز فيها فكر .. انا حكتبها دلوقت بدون اجابه .. علشان تفكروا فيها شويه :)) و حكتب الاجابه كمان كام يوم كدا ان شاء الله.
الايام عدت خلاص الاجابات مرفقه في نهايه التدوينه :).

لغز1: ما تقول في رجل مسلم عاقل بالغ واجد للماء..انتقض وضوؤه أثناء صلاته..فقطعها..ولم يجب عليه إعادتها! كيف ذلك؟

لغز2: ما تقول في رجل مسلم عاقل بالغ غير مضطر..وجد ميتة فأكلها..بدون ضرورة ..وجاز له ذلك..كيف ؟

لغز3:ما تقول في رجل أراد أن يقوم الليل صلاة .. فقلنا له: الأفضل أن تضع رأسك على وسادتك وتنام..خير لك من الصلاة!! كيف ومتى يكون هذا ؟

لغز3 مكرر: ما تقول في رجل صحيح سليم..أمرناه أن يصلي جالسا الفريضة خلف الإمام مع قدرته على القيام.. من دون خوف ولا ضرورة .. وصحت صلاته

لغز4: ما تقول في رجل عاقل بالغ مقيم غير مسافر.. مرّ بالجامع والإمام يخطب الجمعة ولم يجب عليه الدخول للصلاة.. وليس مريضا ولا خائفا!! كيف؟؟

لغز5: ما تقول في رجل وجد ماء في إناء ثقيل..لا يقدر على إمالته لثقله ..ويداه ملطختان بنجاسة فلا يقدر على الاغتراف منه..فكيف يتوضأ؟ أم يتيمم؟

لغز6: ما تقول في رجل يستمع إلى خطبة الجمعة في الجامع..وفجأة وجب عليه أن يقوم ويصلي ركعتين..ثم يجلس يكمل استماعه!! ولو لم يصلهما لكان آثماً!ا

لغز7: ما تقول في رجل له أب وأم من النسب - مثل بقية الناس- لكن يزعم أن له أباً من الرضاعة وليس له أم من الرضاعة! كيف يكون ذلك ؟ والله حيّرني!

لغز8: ماتقول في رجليتن خطبا امرأة فجاز لأحدهما الخطبة والزواج فورا وجاز للآخر الخطبة ووجب تأخير الزواج..كيف ذلك؟ هذا عاد بدري عليكم تحلونه!ا

لغز9(قبل الأخير): ما تقول في رجلين صالحين عالمين شهدا وهما صادقان عند قاض ثقة تقي يعلم أنهما صادقان..ومع ذلك ردّ شهادتهما وجَلَدهما! عجايب!ا

اللغز الأخير: ما تقول في رجلين عاقلين مريضين..طلق كل منهما امرأته..فوقع طلاق الأول وصحّ..وبطل طلاق الآخر ولم يقع! ياجماعة يا هووووه ..نورونا.

الاجابات : 



اجابه اللغز 1 :  هي صلاة نافلة ليست فريضة..فمن قطع النافلة لم يلزمه إعادتها


اجابه اللغز 2 : وجد سمكة أو جراد..وهذه يجوز أكل الميتة منها


اجابه اللغز 3 : هي ليلة المبيت بمزدلفة ..فالسنة أن ينام فيها


اجابه اللغز 3 مكرر : إذا صلى الإمام جالساً فإن المأمومين يصلون وراءه جلوسا حتى وإن كانوا قادرين على القيام..


اجابه اللغز 4 : لأن هذا الرجل صلى العيد في اليوم نفسه..وإذا اجتمع العيد والجمعة في يوم..صلى الشخص ظهرا وإن شاء صلى جمعة


اجابه اللغز 5 : يأخذ الماء بفمه من الإناء ويصبه على يديه فيغسلهما ..ثم يغترف بيديه ويتوضأ


اجابه اللغز 6 : هذا نسي صلاة الفجر فتذكرها فجأة والإمام يخطب فقام وصلاها ثم أكمل استماع الخطبة


اجابه اللغز 7 : هذا رجل له زوجتان فأتى بطفل أرضعته الأولى رضعتين والأخرى3رضعات..فاجتمع له من حليب الزوج5رضعات..بينما لم يكتمل لكل امرأة5


اجابه اللغز 8 : الأول أعزب يخطب ويتزوج..والثاني عنده4زوجات..فطلق الرابعة فيجوز يخطب لكن لايعقد الزواج حتى تنهي طليقته عدتها


اجابه اللغز 9 : شهد رجلان على رجل أنه زنى..وهنا يجب أن يكملوا أربعة شهود..أو ترد الشهادة ويجلدان..


اجابه اللغز 10 ( الاخير) :  الرجل1 مريض بالزكام طلق امرأته فوقع طلاقه..أما 2 فمريض مرض الموت فطلقها ليحرمها الميراث فلا يقع طلاقه حتى لو مات بعد سنة