Saturday, 15 September 2012

الزوج هو مفتاح زوجته لجنه الدنيا و جنه الاخره



الزوج هو مفتاح زوجته لجنه الدنيا و جنه الاخره .. هذه حقيقه لا جدال فيها أردت أن اشاركم بها .. فلن تدخل المرأه الجنه الا برضا زوجها عنها و بطاعته في كل أمر ليس بمعصيه للخالق .. و هذا مصداق لهدي النبي صلي الله عليه و سلم من أحاديثه الصحيحه التي أدرت ان ادون بعضها هنا (و سأحاول في تدوينه أخرى أن أدون ما صادفني من هدي المصطفي في حق الزوجه التي وصا بها الرسول الرسول ووصفها بالقاروره من رِقتها و قال في خطبه الوداع :فَاتَّقُوا اللَّهَ فِي النِّسَاءِ فَإِنَّكُمْ أَخَذْتُمُوهُنَّ بِأَمَانِ اللَّهِ وَاسْتَحْلَلْتُمْ فُرُوجَهُنَّ بِكَلِمَةِ اللَّهِ وَلَكُمْ عَلَيْهِنَّ أَنْ لَا يُوطِئْنَ فُرُشَكُمْ أَحَدًا تَكْرَهُونَهُ فَإِنْ فَعَلْنَ ذَلِكَ فَاضْرِبُوهُنَّ ضَرْبًا غَيْرَ مُبَرِّحٍ وَلَهُنَّ عَلَيْكُمْ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ):

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح أن يسجد بشر لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها -- صحيح الجامع فتخيل يا أخي مدي قداسه الزوج بالنسبه لزوجها و مني الدور المنوط بالرجل في امور كثيرة ترفعه لهذه الدرجه و تجعله راع و مسئول عن الرعيه و يسأل عنها يوم القيامه .. كما ستسأل هي لكن كل فرد في أختصاصه.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلممن الاثنان الذين لا تجاوز صلاتهما رؤوسهما .... و امرأة عصت زوجها ، حتى ترجع -- حديث صحيح  عليها الصلاه لكن لن تقبل الصلاه او ثوابها ضعيف مادامت عاصيه لأمر الزوج في غير معصيه الخالق ..
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلمإذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت -- حديث صحيح إذا ارادت المرأه أن تدخل الجنه من اي الابواب .. لن يكون الا بطاعتها لزوجها و رضاه عنها ..
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لاينظر الله إلى امرأة لاتشكر لزوجها وهي لاتستغني عنه ) صحيح أخرجه النسائي وصححه الالباني فالامر ليس طاعه فقط ولكن بر و ود و إحسان !! 








3 comments:

AssPrine Assia said...

بارك الله فيك فعلا ان طاعة الزوج فيما لا يعصي الله خطوة نحو الفوز بجنة الرحــمن ، نسال الله ان يكون الرجال رجالا في عصرنا هذا حتى يحمون تلك المرأة و نسال الله ان تكون النساء نساءا باتم معنى الكلمة حتى يقمن بما امرهن الله

جوجو said...

لكم مني أجمل تحية ، وبالتوفيق ان شاء الله

ريوبى said...

موضوع ممتاز
ryobi